التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:15 م , بتوقيت القاهرة

السودان: أكثر من 10 رؤساء وزعماء يشاركون في تنصيب البشير

أكد وزير الدولة بوزارة الإعلام السودانية ياسر يوسف، أن أكثر من 10 ملوك ورؤساء وزعماء دول من الدول الشقيقة والصديقة، أكدوا مشاركتهم في مراسم حفل تنصيب الرئيس السوداني عمر البشير، في الثاني من يونيو المقبل أمام الهيئة التشريعية القومية الجديدة للبلاد، مشيرا إلى أن مشاركة زعماء ورؤساء الدول في حفل التنصيب ما زالت ترد حتى الآن.


وقال الوزير السوداني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الإعلام السودانية، للوقوف على ترتيبات وتجهيزات مراسم حفل تنصيب الرئيس عمر البشير.


وأضاف "يشارك في مراسم التنصيب ممثلون لرؤساء الدول الصديقة للسودان، بجانب ممثلين لبعض الرؤساء والزعماء، فضلا عن مشاركة الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، ومنظمة الإيجاد، ومنظمة دول الساحل والصحراء".


وأكد يوسف، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لخروج حفل التنصيب للرئيس البشير، بالصورة التي تليق بمكانة السودان، مشيرا إلى انه سيتم نقل فعاليات مراسم التنصيب، سواء بمقر المجلس التشريعي بأم درمان، أو في القصر الرئاسي، على القنوات التلفزيونية المحلية والفضائية بالداخل والخارج.


وقال الوزير السوداني، أن الرئيس عمر البشير سيؤدي القسم الجمهوري أمام المجلس التشريعي في الثانية عشرة ظهرا يوم 2 يونيو المقبل، مشيرا إلى أنه سيعقب أداء القسم كلمة قصيرة للرئيس البشير، لافتا إلى أن بعض رؤساء وملوك الدول سيحضرون للمشاركة مباشرة من مطار الخرطوم إلى المجلس التشريعي، ثم ينتقلون عقب ذلك إلى القصر الجمهوري لحضور مآدبة غذاء سيقيمها الرئيس البشير لضيوف البلاد.


وأكد الوزير السوداني، أنه ستقام في مساء نفس اليوم احتفالية شعبية كبرى بالساحة الخضراء بالخرطوم، يلقي خلالها الرئيس عمر البشير كلمة هامة للأمة السودانية.


وقد استعرضت اللجنة الفنية المعنية بتنظيم ونقل مراسم التنصيب للرئيس السوداني عمر البشير، خلال المؤتمر الصحفي التصور الكامل للمراسم وعمليات البث والنقل التلفزيوني، والحضور الإعلامي، والسيناريو العام والرؤية الإخراجية لحفل التنصيب.