التوقيت الخميس، 29 أكتوبر 2020
التوقيت 11:55 م , بتوقيت القاهرة

مرصد الكهرباء: فصل التيار لتعويض زيادة الاستهلاك

توقع مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن يرتفع الفارق بين الإنتاج والأحمال من الكهرباء، اليوم الثلاثاء، إلى 2000 ميجاوات، وذلك بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، في حين تم أمس تخفيض الحمل (الذي شمل 1640 ميجاوات) بفصل التيار و360 ميجاوات تخفيف أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

وأوضح المرصد، في نشرته اليومية، أن أقصى حمل متوقع اليوم الثلاثاء، 26 ألفا و800 ميجاوات، مقابل 26 ألفا و700 ميجاوات في ساعة الذروة أمس الإثنين الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 19075 ميجاوات.

وأشار المرصد إلى أن مؤشر حالة الحمل ظهر، اليوم الثلاثاء، باللون الأخضر منذ منتصف الليل وبداية اليوم حتى الواحدة بعد الظهر، وكان مؤشر الحمل قد ظهر أمس الإثنين باللون الأحمر من السادسة و50 دقيقة مساء إلى التاسعة و20 دقيقة مساء، وظهر قبل وبعد ذلك باللون الأصفر لمدة 40 دقيقة و50 دقيقة على الترتيب، وفيما عدا ذلك فقد ظهر باللون الأخضر طوال اليوم.

وأوضح المرصد أنه يتم في فترة ارتفاع الاستخدام تخفيض أحمال بعض المشتركين الصناعيين بالتنسيق معهم، وفي فترة زيادة الاستخدام عن الإنتاج يتم تخفيض الأحمال بالتناوب بين المشتركين ولا يتم التخفيض بأكثر من ساعة عن نفس المشترك في المرة الواحدة.

ويصدر المرصد نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف وعلى رأسها الترشيد وهو تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية، حيث إنه عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة.