التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:30 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة القاهرة توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الصداقة الروسية

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إن وفدين من جامعة القاهرة توجها إلى روسيا، من أجل تعميق التعاون بين الجامعة والمؤسسات التعليمية هناك، مشيرا إلى أنه تم توقيع اتفاقية بين جامعة القاهرة ووفد من الجامعة الروسية لصداقة الشعوب.


وأضاف نصار خلال كلمته في مؤتمر إبرام اتفاقية تعاون بين جامعة القاهرة وجامعة الصادقة الروسية، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يؤكد على عمق العلاقة بين الجامعتين، مطالبا بتنفيذ برنامج سريع لتفعيل الاتفاقية.


وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه كان من المقرر توقيع الاتفاقية على هامش محاضرة يلقيها وزير الصناعة الروسي، ولكن تم الاعتذار عن المحاضرة صباح اليوم، مضيفا أن:" الجامعة يجب أن تكون حاضرة في روسيا".


ومن جانبه، وجه ممثل الوفد الروسي من جامعة الصداقة، الشكر إلى رئيس جامعة القاهرة، لاستضافته للوفد الروسي في الجامعة، مؤكدا على أهمية جامعة القاهرة في المنطقة العربية، حيث يوجد بها حوالي 6500 طالب أجنبي، كما تدخل ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.


وأبدى سعادته بإبرام اتفاقية مع جامعة القاهرة، موجها الشكر إلى القائمين على هذا العمل، ورحب بالعلاقة المصرية الروسية، مشيرا إلى أن الجهات القائمة على التعليم في روسيا كان ترشيحها الأول هو عقد الاتفاقية مع جامعة القاهرة.