التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 10:38 ص , بتوقيت القاهرة

الحشد الشعبي: لا نحتاج التحالف الدولي في الأنبار

تشارك قوات الحشد الشعبي العراقية في تحرير الأنبار من يد تنظيم "داعش"، حيث أكدت الهيئة المسؤولة عن إدارة القوات الموالية للحكومة، اليوم الثلاثاء، بانه لا يوجد تنسيق مباشر مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش" انطلاقا من صباح اليوم الثلاثاء.


وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي، أحمد الأسدي وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول "إن الحشد الشعبي ليس لديه أي تنسيق مباشر مع التحالف الدولي وهي تنسق فقط مع قيادة العمليات المشتركة العراقية"، وأوضح المتحدث أن موقف هيئة الحشد الشعبي هو أن "المعارك التي يشارك فيها مقاتلوها ليست بحاجة الى تدخل التحالف الدولي".


في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن العراق رسميا "انطلاق عملية تحرير محافظة الأنبار من قبضة داعش بعد أكثر من أسبوع على إحكام التنظيم سيطرته على مدينة الرمادي مركز المحافظة ذات الغالبية السُنية".


ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالي (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014. 


ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة".