التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:46 ص , بتوقيت القاهرة

مصر تستضيف جولة مشاورات ثنائية مع هولندا

ترأس مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفير حاتم سيف النصر اليوم الثلاثاء، الوفد المصري المشارك في جولة المشاورات السياسية على مستوى كبار المسئولين مع الوفد الهولندى برئاسة مدير عام الشؤون السياسية بوزارة الخارجية الهولندية.


في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والدول الأوروبية، والعمل على تكثيف الاتصالات بين الجانبين من خلال تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


واستهل سيف النصر جولة المشاورات بالإعراب عن ترحيب مصر بتطوير علاقات التعاون بين مصر وهولندا فى مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية، وفى مجالات العدل والتعليم والصحة والنقل والطاقة، بما فى ذلك بحث إمكانية توقيع مذكرات تفاهم وبروتوكولات فى هذا السياق.


وشدد السفير حاتم سيف النصر على إصرار مصر على ترسيخ سيادة القانون، مبرزاً تمتع القضاء المصرى بالاستقلالية. حيث استعرض فى هذا الإطار الخطوات التى حققتها مصر لتنفيذ خارطة الطريق لبناء الدولة الديمقراطية الحديثة والاستعدادات الجارية للانتهاء من الاستحقاق الثالث لها بإجراء الانتخابات النيابية، ومن ثم، استكمال بناء مؤسسات الدولة.


من جانبه، أعرب رئيس الوفد الهولندى عن تقديرهم لاستضافة القاهرة لجولة المشاورات السياسية الأولى المستحدثة بين البلدين على مستوى كبار المسئولين باعتبار أنها تمثل آلية للحوار البناء بين البلدين بهدف الارتقاء بعلاقات التعاون بينهما فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى كونها بمثابة منتدى رفيع المستوى لبحث المستجدات التى تطرأ على القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.