التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:58 م , بتوقيت القاهرة

بسبب "الإخوان".. شركة أمن خاصة مهددة بالرحيل من جامعة القاهرة

باتت إدارة جامعة القاهرة قاب قوسين أو أدنى من تحديد مصير شركات الأمن الخاصة، التي تتولى تأمينها، منذ انطلاق العام الدراسي الجاري، وهي شركة فالكون للتأمين والحراسة، وشركة "sr" للتأمين، واللتان ينتهي تعاقدهما رسميا مع الجامعة نهاية شهر يونيو المقبل.


وكشف مصدر مسؤول بجامعة القاهرة، لـ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، أن مستقبل شركة "sr" بات شبه محسوم، وذلك بعد وفاة أنس كمال المهدي، الطالب الإخواني، والذي توفي متأثرا بإصابته، أثناء اشتباكات الأحد 19 أبريل الماضي، بين أفراد الأمن، وطلاب الإخوان بساحة كلية التجارة، لافتا إلى أن الجامعة تفكر جديا في الاستغناء عن خدماتها.


وأضاف المصدر، أن سبب التفكير في الاستغناء عن الشركة، هو التخوف من حالة الاحتقان، بعد وفاة الطالب، سالف الذكر، بعد أن أعلن طلاب الإخوان عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، أن أفراد هذه الشركة هم السبب في إصابة الطالب، ما أدى إلى وفاته، وذلك حسبما أعلنوه، لافتا إلى أن الجامعة تتجنب كل أمر يعيق العملية التعليمية وزيادة حالة الاحتقان.


وأردف المصدر المسؤول بالجامعة أن إدارة جامعة القاهرة طالبت الشركة بتغيير عددٍ من أفراد الأمن، الذين تواجدوا بالجامعة يوم حدوث الاشتباكات، منعا لتجدد الاشتباكات بينهم وبين طلاب الإخوان.


يذكر أن مجلس جامعة القاهرة، قد قرر تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، للنظر في تقييم أداء المنظومة الأمنية للجامعة في العام الجامعي الحالي، على أن ترفع اللجنة تقريرها وتوصياتها بهذا الشأن إلى مجلس الجامعة، في الشهر المقبل لاتخاذ القرار.