التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:25 ص , بتوقيت القاهرة

"الكهرباء": قللوا استخدام الأجهزة من المغرب إلى العشاء

ناشد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، محمد اليماني، المواطينن أن يقللوا من استخدام بعض الأجهزة الإلكترونية من المغرب إلى العشاء لمحاولة تخفيف الأحمال.


وقال اليماني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباحك مصري"، مع الإعلاميين سهام صالح وهشام عاصي، المذاع على شاشة "mbc مصر2"، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة رفعت حالة الطوارئ، استعدادا لشهر رمضان وامتحانات نهاية العام الدراسي، مضيفا "الجميع يعلم أن ارتفاع درجات الحرارة يتزامن مع تأثيره السلبي على محطات توليد الكهرباء وزيادة الاستهلاك من قبل المواطنين أيضا، وبخاصة في أجهزة التكييف، ما ينعكس سلبا على الإنتاج والاستهلاك أيضا".


وأضاف أننا وجهنا لجميع شركات الإنتاج والتوزيع والنقل اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين محطات الكهرباء واتخاذ إجراءات صارمة لتفادي انقطاع التيار الكهربائي في فصل الصيف، موضحا أن الأيام السابقة شهدت ارتفاعا ملحوظا للغاية في درجات الحرارة ونحاول معها ألا نخفف الأحمال حتى لا تنقطع الكهرباء.


وأكد المتحدث باسم الكهرباء أنه مع نهاية الشهر الجاري لن يكون هناك انقطاعات للكهرباء، وإن حدثت ستكون قليلة، فسيناريو العام الماضي لن يتكرر، مضيفا: "الصيف الحالي لن يشهد حالات انقطاع مقارنة بالعام الماضي"، موضحا أن الشركة ستنتهي خلال أيام من صيانة عدد كبير من محطات الكهرباء.