التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 07:12 ص , بتوقيت القاهرة

وزير النقل يبحث نتائج زيارة السيسي مع وفد الحكومة الإسبانية

استقبل، اليوم الثلاثاء، وزير النقل المهندس هاني ضاحي، وفدا من الحكومة الإسبانية ممثل في رئيس شركة إينيكو الشركة الاستشارية الهندسية الاقتصادية الحكومية الإسبانية، ووفد من السفارة الإسبانية بالقاهرة، وذلك بحضور رئيس هيئة السكك الحديدية ومستشار وزير النقل للاستثمار وتطوير الأعمال ومستشار الوزير للتعاون الدولي، في إطار متابعة نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإسبانيا.


وقال ضاحي، في بيان له، إن المباحثات تناولت وضع خطة عمل للدراسات المطلوب تنفيذها والتي تم الاتفاق عليها في إسبانيا، ومنها دراسة القطار السريع القاهرة - الأقصر، دراسة القطار السريع الأقصر - الغردقة وكذلك الدراسات المطلوب عملها بتمويل مشروعات مترو الأنفاق.


وأشار وزير النقل إلى أن الجانب الإسباني عرض نقل خبرات الشركة إلى الهيئات والشركات المصرية العاملة في مجال النقل و استعرض الجانب الإسباني المشروعات الجاري تنفيذها في العديد من الدول مثل المملكة العربية السعودية.


وأضاف الوزير أن هناك مجموعات عمل بين الجانب الإسباني وهيئة السكك الحديدية والهيئة القومية للأنفاق، تحت إشراف وزارة النقل، لبحث وتنفيذ أطر التعاون بين الجانبين في مجال السكك الحديدية والأنفاق.