التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | الإمارات تدرب 10 آلاف شاب مصري للعمل في مجال الاتصالات

نظم وفد من المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية بمصر، الإثنين، زيارة إلى مركزين لتدريب وتأهيل الباحثين عن العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضمن برنامج التدريب من أجل التشغيل الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

وشارك في الجولة التي بدأت بزيارة لأحد مراكز التدريب على أعمال مراكز الاتصال للدعم الفني وخدمة العملاء، عدد من مسئولي "إيتيدا"، بحضور وفد من الإعلاميين والصحفيين.

وأشاد نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، المهندس إيهاب مصطفى، بمواقف دولة الإمارات قيادة وشعباً، تجاه مصر وما قدمته من دعم ومساندة للمصريين، لا سيما المشروعات التي توفر فرص عمل للشباب.

وأضاف: "هذه المواقف تترجم محبة أبناء دولة الإمارات الشقيقة للمصريين والتي تتماشى مع العلاقات الراسخة والقوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والتي أرسى قواعدها حكيم العرب المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله".

وانطلقت الدورات الفعلية للبروتوكول في أبريل 2015، وتم الانتهاء من تدريب 533 متدربا، تم إلحاق  75 % منهم بوظائف بالشركات المصرية والعالمية العاملة بالقطاع، ومن المتوقع أن تستمر هذه الدورات حتى نهاية أغسطس المقبل، بهدف تدريب 10 آلاف شاب في مجال الاتصالات.

يشار إلى أن دولة الإمارات قامت بتمويل والإشراف على تنفيذ حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية في مجالات حيوية مثل الطاقة والإسكان والرعاية الصحية والأمن الغذائي والتعليم والنقل والاقتصاد.