التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:02 ص , بتوقيت القاهرة

بايدن يبحث هاتفيا مع العبادي تسليح الجيش العراقي

تلقى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اتصالا هاتفيا، اليوم الاثنين، من نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ناقشا خلاله مستجدات الأوضاع الأمنية في العراق عقب سيطرة تنظيم "داعش" على مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، غربي العراق، قبل أسبوع.


وتم خلال الاتصال بحث زيادة الدعم للقوات العراقية وتكثيف الضربات الجوية، وتدريب وتسريع تسليح الجيش العراقي، إضافة إلى آخر مستجدات العمليات والتطورات الميدانية في قواطع العمليات العسكرية ضد الإرهاب.


وجدد نائب الرئيس الأمريكي للعبادي التزام الإدارة الأمريكية بدعم الحكومة والشعب العراقيين في مواجهة إرهاب تنظيم "داعش"، وأعرب عن تقدير واشنطن للتضحيات الكبيرة ودور الجيش العراقي في القتال ضد الإرهاب.


كان العبادي انتقد تصريح وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، الذي جاء فيه أن "الجيش العراقي ظهر فاقدا لإرادة قتال داعش بالرمادي، ما تسبب في تمدده".


وقال إن كارتر زود بمعلومات خاطئة عن أسباب انسحاب الجيش العراقي من مدينة الرمادي الأسبوع الماضي وتمدد تنظيم "داعش" الإرهابي بها.


وتعهد العبادي - في تصريح صحفي في وقت سابق اليوم بتحرير مدينة الرمادي خلال أيام - وقال: إن لدى الحكومة والجيش المتطوعين المساندين له، وخطة لتحقيق هذا الهدف، وأن بوادر ظهرت على إمكانية تحقيق النجاح.