التوقيت الجمعة، 18 أكتوبر 2019
التوقيت 02:05 م , بتوقيت القاهرة

100 مليار دولار في غرفة.. الوليد بن طلال يلتقي بيل جيتس

في مكان واحد بالولايات المتحدة الأمريكية، تم العثور على ما يقرب من 101 مليار دولار داخل قاعة بمركز المؤتمرات في ريدموند، بمدينة سياتل بولاية واشنطن، عندما جمع لقاء بين رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، الأمير الوليد بن طلال، والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت الأمريكية.


جاءت القمة استجابة لدعوة مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، التي يدعى لها سنويا بشكل حصري 100 رئيس تنفيذي من حول العالم، بحسب الموقع الرسمي للملياردير السعودي، الوليد بن طلال.


وخلال القمة تناول الأمير الوليد وبيل جيتس عدة مواضيع عامة، إضافة إلى استثمارات شركة المملكة القابضة العالمية، التي تتضمن حصة شركة المملكة بنسبة %47.5 في إدارة شركة فورسيزونز Four Seasons، مشاركة مع شركة كاسكاد Cascade، التي تملك %47.5 أيضا من أسهم سلسلة الفنادق الأشهر.


كما التقى بن طلال، رئيس مجلس الإدارة لفنادق ومنتجعات فورسيزنز، الذي يملك %5 منها، إزادور شارب، كما تطرقا إلى سبل التعاون المستقبلي وآخر التطورات في كل من شركة المملكة القابضة وشركة مايكروسوفت، كما التقى الأمير الوليد، على هامش القمة، بعدد من الرؤساء التنفيذيين.


وقد تأسست قمّة مايكروسوفت عام 1997، استجابة للاهتمام المتزايد للرؤساء التنفيذيين في عالم الأعمال، بتقريب ودمج التكنولوجيا في قطاع الأعمال.