التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:41 م , بتوقيت القاهرة

موسى: تجديد الفكر ضرورة لمواجهة "داعش" ونشر الوسطية

قال الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، إن من الضروري تجديد الفكر عامةً، من أجل تجديد الخطاب الديني، وفتح باب الاجتهاد والرأي والتعبير، وفق مستجدات العصر لمواجهة حالة الضعف التي تعيشها الأمة الإسلامية، والمتغيرات التي تواجهها، ومنها صدام الشيعة والسنة، والوقيعة المستهدفة بينهما، والتصدي لفكر داعش.

جاء ذلك في كلمة عمرو موسى، في الجلسة العلمية الثانية لمؤتمر منتدى السماحة والوسطية في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في وزارة الأوقاف، لبحث آليات تجديد الخطاب الديني، مساء اليوم الإثنين، بحضور وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، ولفيف من العلماء والمفكرين والأساتذة في مختلف المجالات.

وأشار موسى، إلى أهمية التعرف على الظروف المحيطة بالمنطقة العربية، وتصنيف حالة الضعف التي ألمت بها، والعمل على تجنبها، ونشر وسطية الإسلام الصحيحة، محذرًا من التحديات التي تواجه الأمة، مما يستلزم التجديد على كل الأصعدة، الذي يهدف إلى تقدم المجتمع.

وطالب الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، بحماية المسلمين من أعمال التشريد والحصار والذبح فى ميانمار، واصفًا ما يتعرضون له بالجريمة الكبرى، التي تعكس ضعف المسلمين، وعجز خطابهم وموقفهم.