التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 04:17 ص , بتوقيت القاهرة

"تعليم السويس" تلغي امتحانات 6 طلاب بعد الاعتداء على المراقبين

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس، عبدالحافظ وحيد، إلغاء امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري (2014-2015)، لـ6 طلاب بعد تأديتهم لها، إثر إلقائهم أكياس مياه وقمامة على المراقبين، أعضاء اللجنة، أثناء الامتحانات، لإحداث فوضى بين اللجان، وتحطيم دورات المياه ومقاعد الفصول، والتعدي على الملاحظين بالألفاظ النابية، وتخريب الممتلكات العامة للدولة، حسب التحقيقات التي أجريت في الواقعة.


وقال وحيد، في بيان لمديرية التربية والتعليم في السويس، أن "القرار شمل أيضًا حرمان الطلاب الست من أداء امتحان الدور الثاني لهذا العام الدراسي".


وأضاف مدير الإعلام في مديرية التربية والتعليم في السويس، أيمن سمير: إن قرار وكيل وزارة التربية والتعليم، جاء متصالحًا فيه عن الشق الجنائي، لما ارتكبه الطلاب الست من جريمة شنعاء في حق المدرسة والمعلمين حفاظًا على مستقبل الطلاب وحمايتهم من التشرد خارج سور المدرسة".


وأشار سمير، إلى أن العقوبة التي تم توقيعها عليهم بتوقيفهم لمدة عام كامل عن أداء الامتحانات، فرصة لأن يعودوا طلابًا صالحين، يقدرون دور المدرسة، ويقدسون رسالتها، ويحترمون المعلم، ولا يرفعون أصواتهم في حضرته.