التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 02:53 م , بتوقيت القاهرة

الهاشمي يعقد مؤتمرا لكشف ملابسات القبض عليه

أعلن القيادي الشيعي وعضو المجتمع العالمي لأهل البيت، الطاهر الهاشمي، أنه سينظم مؤتمرا صحفيا يكشف فيه التفاصيل الكاملة لعملية القبض عليه من قبل قوات الأمن، وفضح الدور السلفي في عملية القبض عليه، على حد تعبيره.


وأوضح الهاشمي لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، أنه سيتم تم توجيه الدعوة لعدد من الفضائيات والصحف والمراسلين لتغطية المؤتمر، مشيرا إلى عزمه تقديم شكوى لإدارة التفتيش في وزارة الداخلية ضد قسم الدقي، معتبرا أن عملية القبض عليه كانت "دون وجه حق".


وأضاف القيادي الشيعي أن الإجراءات القانونية لعملية القبض عليه كانت "باطلة"، حسبما قال، موضحا أنه بصدد توجيه رسالة لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، لأنه راعي كرامة المصريين، والمسؤول عن حقوهم، على حد وصفه.


وأكد عضو المجتمع العالمي لأهل البيت أنه لديه كل الثقة واليقين بأن القيادة العليا في البلاد، لم ولن تتخل عن أي مواطن مصري، وستعمل على منع التكفيريين والمتطرفين من استكمال ممارسة إرهابهم وتهديدها للأمن القومي المصري.


وكان الهاشمي قد تم القبض عليه، الإثنين الماضي، من مقر جمعية الثقلين، التي يترأسها بحي الدقي، وبقى في الحجز لمدة يومين، خرج على إثرها، الأربعاء الماضي، بتهمة حيازة كتب شيعية، وإدارة مقر الجمعية لنشر التشيع، وسرد الهاشمي لـ"دوت مصر" تفاصيل القبض عليه فور الخروج، متهما السلفية بمشاركة قوات الأمن في القبض عليه، بحسب زعمه.