التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 12:15 م , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة: النهج الحالي للدولة يهدف لدعم منظومة التعليم

حرص محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، على لقاء 39 طالبا وطالبة من أوائل الشهادة الابتدائية والمتفوقين من طلاب الصم والبكم وضعاف السمع، لتقديم التهنئة الخاصة لهم ولأسرهم على تفوقهم وتميزهم العلمي والدراسي، والاستماع لأفكارهم وطموحاتهم المستقبلية كنماذج متفوقة وقادة للمستقبل يحتذى بهم لغيرهم من زملائهم الطلاب.


ووجه المحافظ، خلال اللقاء، كل الشكر والامتنان لأولياء الأمور وجميع أعضاء التدريس بالإدارات التعليمية على مجهوداتهم اللاحدود لها لتحقيق تفوق أبنائنا الطلبة والحفاظ على هذا التميز الدراسي، برغم معاناتهم الشخصية على مدار العام لتوفير سبل الراحة والمناخ المناسب للتفوق وتعليمهم قيمة العمل وبذل الجهد.


وأعلن المحافظ، أن أجهزة المحافظة حريصة سنويا على تكريم جميع الأوائل والمتفوقين بالمراحل التعليمية المختلفة والاحتفال بهم كأقل تشجيع لهم ولزملائهم على اهتمام الدولة بهم، مطالبا الطلاب الأوائل بضرورة الحفاظ على هذا التميز والتفوق في المراحل القادمة وبذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق التقدم والرقي.

وأكد جلال أن النهج العام الحالي للقيادة السياسية والدولة سيكون أساسه دعم منظومة التعليم بمختلف المناحي، ورعاية المتفوقين علميا واستثمار طاقتهم الإيجابية في النهوض بمجتمعهم باعتبارهم كنز وثروة عقلية وعلمية وقادة مستقبل أفضل يقوم على أكتافهم تقدم الوطن وحضارة الأمم.