التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:09 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مستشفى طما ينظم أول برنامج تدريبي ذاتي في سوهاج

قال مدير عام مستشفى طما المركزي، الدكتور عصمت عبدالسلام، في تصريح لـ"دوت مصر، اليوم الإثنين: إنه "تم تنفيذ أول برنامج تدريب ذاتي في قسم الباطنة في المستشفى على مستوى محافظة سوهاج، بهدف نقل وتبادل الخبرات بين الأطباء، والوقوف على أحدث الدراسات التي تخدم المرضى".



وأضافت رئيس قسم الباطنة والمشرف على البرنامج التدريبي، الدكتورة إيمان المليجي، أن قسم الباطنة في مستشفى طما، يعقد دورات تدريبة لتبادل ونقل الخبرات والمعلومات الحديثة بين الأطباء، ونقل ما يحتاجه طقم التمريض، موضحة أن البرنامج ينفذ بجهد ذاتي بين الأطباء من أبناء قسم الباطنة.



وأشارت المليجي، أن هناك نقصًا كبيرًا في الأجهزة والأدوات اللازمة لتنفيذ البرنامج، مؤكدة أنه يتم استخدم الجهود الذاتية والمتاحة للتواصل مع شركات الأدوية للاستفادة من أجهزة العرض "الداتا شو".



وتمنت رئيس قسم الباطنة والمشرف على البرنامج التدريبي، أن يتفهم أهل المريض أن الطبيب لا يقصر في تقديم أقصى ما لديه لصالح المريض، مشددة على ضرورة الهدوء وترك الطبيب يؤدي عمله.


وطالبت بسرعة نقل المريض قبل الوصول إلى مراحل حرجة، مع ضرورة سعي المريض إلى الاكتشاف المبكر لحالته المرضية، من خلال التردد على طبيب متخصص.


وشهد اليوم الأول من البرنامج ندوة بشأن عمل الإنعاش والدورة الدموية، تحدث فيها الدكتور بدران فتحي، وتناول طرق عمل الإنعاش السريغ لمريض دخل في غيبوبة، وشارك في الندوة أطباء من قسمي الباطنة والنساء والتوليد.