التوقيت السبت، 17 أبريل 2021
التوقيت 12:55 م , بتوقيت القاهرة

"الأنشطة الفرنكوفونية" في مكتبة الإسكندرية يطلق موقعا إليكترونيا

أطلق مركز الأنشطة الفرنكوفونية في مكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، الموقع الإليكتروني الخاص به على شبكة الإنترنت الدولية، "www.bibalex.org/caf"، الذي يعد النافذة الرئيسية لأنشطته المتنوعة، بالتزامن مع مرور عامين على تأسيس المركز بالمكتبة.


ويتكون الموقع الجديد من عدة أقسام، أبرزها القسم الخاص بالأنشطة التي يقوم بها المركز، التي تتنوع بين المؤتمرات والندوات وورش العمل والمعارض واللقاءات والدورات التدريبية والاحتفالات والحوارات والزيارات الإرشادية.


ويهدف مركز الأنشطة الفرنكوفونية، الذي أنشئ في 23 مايو في العام 2013 إلى تأسيس مركز محوري يعمل على تغطية الأنشطة الفرنكوفونية، التي تتم على المستوى القومي والإقليمي والدولي، وتتضمن رسالته أن يصبح مركزًا للترويج للغة الفرنسية وللثقافة الفرنكوفونية، وتأسيس ودعم شبكة فرنكوفونية من الشراكات مع المراكز والمكتبات والمؤسسات الثقافية الرائدة.


ونظم المركز تسعين نشاطًا منذ إنشائه وحتى اليوم، تنوعت بين مؤتمرات كبيرة، واحتفاليات متميزة، ولقاءات متعددة مع المهتمين باللغة الفرنسية وبالثقافات الفرنكوفونية، وندوات لكبار المفكرين الفرنسيين والفرنكوفونيين.


كما اهتم المركز بالأنشطة التفاعلية خصوصًا مع طلبة المدارس والجامعات، حيث عقد العديد من ورش العمل التي قدمت تطبيقات مختلفة للغة الفرنسية، كما نظم العديد من المسابقات التي شهدت إقبالًا كبيرًا من الجمهور المتحدث باللغة الفرنسية بصفة عامة ومن طلبة المدارس والجامعات بصفة خاصة.