التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:38 م , بتوقيت القاهرة

"إصلاح الوفد": نقبل تعيينات أعضائنا بالهيئة العليا لكن باختيارنا

أعلن تيار الإصلاح بحزب الوفد، أن الإصلاح المطلوب في الحزب منظومة متكاملة لا يمكن أن تختزل في ضم بعض الزملاء إلى الهيئة العليا، كما لا تكفي الأقوال المرسلة وإبداء النوايا الطيبة.


 جاء ذلك ردا على بيان رسمي للحزب عن ضم سبعة من تيار الإصلاح إلى الهيئة العليا، وعن عرض عودة المفصولين على لجنة النظام بالحزب، والترحيب بمقترحات تيار الإصلاح فيما يخص لائحة جديدة للنظام الداخلى، مع الاحتكام إلى القضاء في شأن الخلل في تشكيل الجمعية العمومية للحزب.


وأكد تيار الإصلاح في بيان اليوم الإثنين، عن رغبته الأكيدة في تفعيل ما تم التوافق عليه من مبادئ تقوى وحدة حزب الوفد وتعلي من شأنه، لكن من خلال عدد من النقاط تتمثل في عودة جميع من تم إقصاؤهم من الحزب فورا، وبدون شروط مسبقة أو عرض على لجان أو غيرها.


وتحديد جدول زمني وآليات واضحة لعمل اللجنة المشتركة برئاسة سكرتير عام الحزب للاتفاق على المبادئ الأساسية فى اللائحة الجديدة للحزب، وأهمها أن تكون مؤسسات الحزب، من مكاتب اللجان الإقليمية إلى الهيئة العليا، مرورا بالهيئة الوفدية، مشكلة من أعضاء منتخبين، وأن اللائحة الجديدة تنص على فترة انتقالية يتم بعدها إعادة انتخاب رئيس الحزب والهيئة العليا.


وطالب تيار الإصلاح بضرورة مراجعة تشكيلها بواسطة اللجنة المشتركة بين تيار الإصلاح وسكرتير عام الحزب، لإعادة من استبعد منها وحذف من أضيف اليها دون حق.


وأكد أنه يقبل ضم أعضاء منه إلى الهيئة العليا للحزب، على أن يختارهم التيار نفسه، وذلك بعد الاتفاق على البنود المذكورة عاليه.