التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:57 ص , بتوقيت القاهرة

"الدعوة السلفية" تستعد لأنشطة لرمضان.. والأباصيري يحذر منها

عقد قيادات الدعوة السلفية اجتماعا مساء أمس الأحد، لمناقشة فعاليات حملة "الاستعداد لرمضان"، في المحافظات ،في إطار الخطة الدعوية التي تهدف إلى تذكير الناس بقرب شهر رمضان والاستعداد له، وإقامة الأنشطة الخيرية والدعوية في المحافظات.

وتشمل الحملة التي اتفق عليها قيادات الدعوة السلفية والتي على الملصقات الدعوية والمطبوعات مثل المطويات وكتيبات الجيب، بالإضافة إلى الوقفات، والتي تتخللها عروض "داتا شو" لبث المقاطع المصورة لمشاهير الدعاة، عن فضائل الشهر الكريم في المحافظات، بالإضافة إلى التجهيز إلى الأنشطة الخيرية والدعوية خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال سامح عبدالحميد، القيادي بالدعوة السلفية، إن حملات الدعوة السلفية ستنطلق خلال أيام وذلك استعدادا لرمضان، والتي تعمل على حث المواطنين على الخير، واتباع هدي النبي وحسن استغلال مواسم الخير.

وأضاف في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن هذه الحملات ستمشل إقامة الأسواق الخيرية والأنشطة الدعوية في كل أنحاء الجمهورية ، مشيرا إلى أن هذه الحملات ليس لها أي طابع سياسي، مؤكدا أن الدعوة السلفية تدشن هذه الحملات مع قرب شهر رمضان بجانب إقامتها أيضا في الشهر الكريم.

ومن جانبه، قال الدكتور عادل نصر، المتحدث باسم الدعوة السلفية، إنه تم الاتفاق على تدشين الحملات بدءا من الأسبوع المقبل، وستشهد عمل ندوات دعوية للتعريف بالصيام والاستعداد لشهر رمضان .

وأضاف في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن هذه الحملات ستدشن في كل المحافظات بالتنسيق مع الجهات الدينية في مصر مثل الأوقاف والأزهر.

من ناحية أخرى، اتهم الداعية السلفي محمد الأباصيري، حملات الدعوة السلفية بأنها لتنفيذ مصالحها الشخصية، مضيفا أن هذه الحملات التي يذكرها الدعوة السلفية هي لإقامة الأسواق الخيرية والدعوية تعتبر على غرار ما تقوم به جماعة الإخوان.

وحذر الأباصيري أبناء الشعب المصري بالمشاركة في هذه الحملات التي ستدشنها الدعوة في المحافظات، مطالبا الجهات المسؤولة سواء من الأوقاف والأمن بمنع إقامة هذه الحملات.