التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:39 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ دمياط يتفقد المزرعة السمكية بالرطمة

تفقد  محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، المزرعة السمكية بالرطمة، على مساحة 1820 فدانا، والتابعة لمحافظة دمياط، حيث استمع لشرح من المهندس صلاح جمعة خبير الإستزراع السمكي ورئيس فرع هيئة الثروة السمكية السابق، أوضح فيه المساحة الإجمالية للمزرعة التي تتكون من 1000 فدان أحواض للإستزراع و820 لإنتاج الملح.



وأفادت المحافظة في بيان لها، اليوم الإثنين، أن جمعة شرح المعوقات التي تعترض رفع إنتاجية الأسماك بالمزرعة، من عدم وجود حراسة كافية لحماية الأسماك من الطيور، وكذلك عدم التخطيط العلمي في إنشاء وتقسيم الأحواض التي تتسع دون إمكانيات، مما يعرض الزريعة لنسبة فقد.


وشدد المحافظ، على أهمية التطوير وفقا لعدة مراحل خلال شهور، باستخدام كافة وسائل الحماية وتكثيف العمالة مع رفع الأجور تدريجيا وتقسيم الأحواض الكبيرة لأحواض صغيرة لضمان الإحكام والسيطرة على الإنتاج.


ووعد المحافظ العاملين برفع الأجر اليومي لعمال المزرعة والفنيين تدريجيا، بالتزامن مع زيادة الإنتاج، مشددا على ضرورة إحكام السيطرة على المدخلات والمخرجات بالنسبة للمنتج والبيع، مؤكدا أنه لن يسمح بأية مخالفات ناتجة عن تقصير، مما يؤثر على تطوير منظومة العمل بالمزرعة وعلى المحاسبة.