التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:49 ص , بتوقيت القاهرة

اشتباكات وضرب بـ"الكراسى" في إدارة تعليم الغربية

زادت في الآونة الأخيرة، حوداث الاشتباكات بين الطلاب والمعلمين، حتى أن الأمر وصل لمحاولة تعدى عدد من الطلاب جنسيا على معلمة داخل إحدى اللجان رفضت "تغشيشهم"، ولم يتوقف الوضع المأساوي في منظومة التعليم عند هذا الحد، لتنتقل الخلافات والاشتباكات إلى المعلمين أنفسهم، وهو ما تؤكده واقعة الاشتباك بالأيدي بين مدير ووكيل إدارة التعليم بالغربية.


إدارة السنطة التعليمية بمحافظة الغربية، شهدت أحداثا مؤسفة واشتباكات بالكراسى الخشبية، في مشاجرة بين مدير الإدارة التعليمية، عاطف محمد، ووكيل الإدارة أحمد حسني، بسبب إصرار مدير الإدارة على إسناد أعمال وكيل الإدارة إلى مدير المكتبة، ناجح المحلاوي، ورفع اسمه من المشاركين في أعمال الكنترول.


وهو ما اعتبره "وكيل الإدارة" مخالفا لقوانين العمل، وطلب من مدير الإدارة عدم التدخل في أعماله، إلا أن مدير الإدارة رفض ذلك، فنشبت بينهما مشادات كلامية، تطورت لاشتباكات بالأيدى، وتراشق بالكراسي الخشبية، وتدخل موظفو وعمال الإدارة وتم التفرقة بين الطرفين.


من جانبه بين وكيل الإدارة، أن مدير مكتب مدير الإدارة "ناجح المحلاوى" يعتبر الإدارة التعليمية بالسنطة "عزبة" وهو المتحكم في شؤون إدارتها، وفى كافة تكسين الإدرايين والمعلمين بها، وأيضا تعين رؤساء  الإدارات الداخلية، حتى أصبح مصدر قوة أقوى من أى مدير إدارة، بحسب وصفه.


وأشار في تصريحات خاصة  لـ "دوت مصر" أنه فوجئ صباح اليوم الإثنين، بوقفه عن المرور على المدارس التجارية التي تشهد امتحانات الدبلومات الفنية، وتبين له أن مصدر هذا القرار "ناجح المحلاوي" مديرمكتبه وليس قرار صادرا من عاطف محمد مدير الإدارة،  وحينما حاول مناقشة القرار مع مدير الإدارة، رفض الاستماع إليه، فحدثت مشادات كلامية بينهما، قائلا "قام برشقي بالكرسي في وجهي وبالطبع كان ردي مماثلا لما فعله".


بينما رفض مدير الإدارة، التعليق على الأمر، قائلا "إنه سيد العمل ومن حقه اتخاذ أي قرار يراه مناسبا لتسير العمل".


من جهته، رفع رئيس مجلس مدينة السنطة، اللواء ممدوح هجرس، مذكرة إلى وكيل وزارة التربية والتعليم، وتم وقفهما عن العمل لحين صدور تقرير من الشؤون القانونية بالتربية والتعليم بالغربية عن الواقعة.


فيما قال مصدر مسؤول بإدارة السنطة التعليمية، رافضا ذكر اسمه، أن السبب الحقيقي وراء الاشتباكات في تلك الواقعة، مخالفات مالية في تكلفة طبع امتحانات الصف الأول والثاني الفني بالإدارة.


وبدوره لم ينفي وكيل وزارة التربية والتعليم أحمد فكري، صحة الواقعة، مشيرا إلى أنه قرر تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، وتم إيقاف الطرفين عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.


 


اقرأ أيضا:


إيقاف مدير مدرسة عن العمل لسبه معلمة بمكالمة هاتفية


قصة "جيهان".. معلمة "مضروبة" وتصريحات متضاربة


التحقيق مع مدير مدرسة ضرب معلمة بـ"الحذاء"


فصل طالبة صفعت معلمة على وجهها في سوهاج