التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محمد بن راشد: تأسيس قطاع فضائي بالإمارات مصلحة وطنية عليا

شهد نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الاثنين، حفل إطلاق وكالة الإمارات للفضاء خطتها الاستراتيجية، في أبوظبي.



وقال بن راشد، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر "شهدت إطلاق استراتيجية دولة الإمارات في قطاع الفضاء، والتي تتضمن مركزا لأبحاث الفضاء ومبادرات لإعداد كوادر وطنية متخصصة".



وأضاف بن راشد "تأسيس قطاع فضائي في الدولة، بما يتطلبه من موارد بشرية وبنية تحتية وأبحاث علمية، هو مصلحة وطنية عليا، تتطلب من الجميع العمل بروح الفريق الواحد".



وتابع قائلا "نحن اليوم في بداية مرحلة جديدة تحمل طموحات متقدمة ونعمل فيها على بناء قدرات مختلفة ونرسخ فيها وضعا دوليا جديدا لدولة الإمارات".



جاء ذلك بحضور ولي عهد دبي، حمدان بن راشد، ونائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ سيف بن زايد، ووزير الخارجية، الشيخ عبدالله بن زايد.


وأعلنت وكالة الإمارات للفضاء أنها ستدشن متحف الفضاء، على هامش فعاليات منتدى الفضاء والأقمار الصناعية العالمي الخامس، الذي تنطلق أعماله تحت رعاية الوكالة، غدا الثلاثاء، ويستمر يومين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتهدف من خلاله إلى زيادة المعرفة بعلم الفضاء.


وتؤكد خطط وكالة الإمارات للفضاء أهمية الاستثمار في القطاع الأكاديمي المتخصص في الفضاء، وأثر التطورات في هذا القطاع وانعكاساته على الأمن القومي، كما تستعرض الرحلة الكاملة التي تحتاج المناطق المتطورة والناشئة إلى العمل بها بدءا من الأبحاث إلى التطوير والتطبيق العصري.


وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق اسم مسبار الأمل على المشروع الإماراتي لاستكشاف المريخ، خلال الحفل الذي أقيم للإعلان عن تفاصيل إطلاق المسبار الفضائي العربي في رحلته إلى المريخ.