التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:51 م , بتوقيت القاهرة

إحالة مدير المكتب الفني بمحافظة القاهرة للمحاكمة التأديبية

قرر نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار علي رزق، اليوم الإثنين، إحالة مدير عام المكتب الفني بمحافظة القاهرة واثنين آخرين، للمحاكمة التأديبية، لاتهامهم بالتقصير في عملهم. 


وجاء في تقرير الاتهام أن المتهمين الثلاثة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة، وارتكبوا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة، إذ لم يحرر "منير. ي"، مفتش فني بمديرية الإسكان والمرفق بمحافظة القاهرة، خلال فترة عمله مديراً للتسكين بحي مصرالقديمة، عقودا لعدد 1419 وحدة سكنية، والتي تم تسليمها بمنطقة هرم سيتي، ما ترتب عليه عدم تحصيل القيمة الإيجارية لتلك الوحدات، أو سداد الرسوم المقررة للتعاقد. 


وتبين من تقرير الاتهام أن "ميرفت. ع"، مدير إدارة التسكين بحي دارالسلام، لم تتخذ الإجراءات القانونية حيال تسكين أهالي عزبة خيرالله بدار السلام، ولم تحرر عقود إيجار للوحدات السكنية التي تم تسليمها في منطقتي الأولى بالرعاية وهرم سيتي، ما ترتب عليه عدم تحصيل القيمة الإيجارية لتلك الوحدات. 


وجاء بأوراق القضية أن "علاء. ع"، مدير عام المكتب الفني بمحافظة القاهرة، خلال فترة عمله رئيسا لحي دار السلام، أهمل الإشراف على المتهمة الثانية، ما ترتب عليه عدم تحرير عقود للوحدات التي تم تسكينها بمنطقتي هرم سيتي والأولى بالرعاية.