التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:40 م , بتوقيت القاهرة

برعاية "العربي".. المؤتمر العاشر للعمل التطوعي في القاهرة

تستضيف القاهرة، المؤتمر العاشر للعمل التطوعي وخدمة المجتمع، خلال الفترة من 29 مايو وحتى 1 يونيو 2015، الذي تنظمه الجمعية المصرية للعمل التطوعي، تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، بعنوان (خدمة المجتمع سبيل التنمية)، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.


وقال رئيس الجمعية المصرية للعمل التطوعي، تامر وجيه، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن الدعوة قد وجهت لرئيس الوزراء، إبراهيم محلب، وبعض الوزراء الحاليين، والسابقين، من المهتمين بمجالات خدمة المجتمع والتنمية وسفراء الدول العربية وقيادات المجتمع المصري والعربي، للمشاركة في المؤتمر.


وأكد وجيه أن 18 دولة عربية ستشارك بوفود في المؤتمر، موضحا أنه سيتم طرح رؤيه الجمعية للعمل خلال الخمس سنوات المقبلة، والمشروعات الاستراتيجيه والقومية والخدمية التي ستشارك بها، وعلى رأسها مشروع 2010 – 2020، بعدما تم اختياره من أفضل المشروعات التنموية لهذا العام، واختياره بواسطة الأمم المتحدة، في برنامجها للتطوع للثلاث سنوات المقبلة، وسيتم تقديم عرض كامل عن المشروع بواسطة نائب رئيس مجلس الإدارة، محمود فراج.


وصرح فراج أن هذا المشروع الاستراتيجي هو نواه لجيل جديد قادر على الإدارة، كما يهدف أيضا إلى تنمية البعد الأخلاقي والتعليمي والرياضي.


وبخصوص المشروعات من النوعية الخدمية، أكد وجيه أن الجمعية تشارك في ابتكار مصري لعلاج فيروس سي، بالتعاون مع شركة فاركو فارما والدولة، ليجوب مدن وقرى مصر، ويتحدث عنه تفصيلا عضو مجلس الأمناء ورئيس شركة فاركو، شيرين حلمي.


ويتضمن المؤتمر أيضا تكريم عدد من الشخصيات ممن قدموا خدمات تؤدي إلى نمو المجتمع المصري بشكل خاص والمجتمع العربي، وخدمة المجتمع بشكل عام، وأولهم الشباب المساهمين في تنظيم وإنجاح المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، إضافة إلى بعض الشخصيات العربية الرائدة في مجال خدمة المجتمع، على رأسها الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، عن جائزته السنوية لرواد العمل التطوعي، والشيخ صالح كامل عن مسيرته ودعمه للعمل التطوعي العربي.