التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

الحريري يرد على "نصر الله": لا تحتاج شهادة حسن سلوك من أحد

رد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري، على خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، مؤكدا "الدفاع عن الأرض والسيادة والكرامة ليست مسؤولية حزب الله لا في عرسال ولا في جردوها ولا في أي مكان آخر، وموقفنا من داعش وقوى الضلال والإرهاب لا تحتاج لشهادة حسن سلوك من أحد".


كان الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله صرح في كلمة له اليوم، أن أول ضحايا "داعش" سيكونون قادة تيار المستقبل (الذين يعترضون على تورط حزب الله في الحرب السورية).


وقال الحريري، في منشور له على موقع "تويتر" بمناسبة عيد تحرير من الاحتلال الإسرائيلي "تمنيت لو أن تعليقي في هذا اليوم، يقتصر على توجيه التحية إلى اللبنانيين وتضحياتهم في عيد التحرير، أما وان هناك من أراد أن يحتكر المناسبة بالمطلق ويتجاوز حدود الإجماع إلى خطاب التخوين والمكابرة، كان لا بد من الوقوف عند سيل المغالطات والتهديدات التي سمعها اللبنانيون"، معلنا أن "الدولة اللبنانية ومؤسساتها الشرعية هي ضمانتنا وخيارنا وملاذنا، وأي كلام عن ضمانات أخرى أمر موهوم ومرفوض وخوض عبثي في مشاريع انتحارية".


وشدد "لا معادلة ذهبية لحماية لبنان سوى معادلة الإجماع الوطني والتوقف عن سياسات التهديد والوعيد والتلويح بالقبضات. وأن معادلة الحشد الشعبي لا مكان لها في لبنان، ولن نغطي أي دعوة لذلك تحت أي ظرف من الظروف".