التوقيت السبت، 24 أغسطس 2019
التوقيت 12:55 ص , بتوقيت القاهرة

التليفزيون السوري: تحطم طائرة عسكرية بقاعدة كويرس

قال التلفزيون الرسمي السوري، اليوم الأحد، إن مروحية عسكرية سورية تحطمت بقاعدة كويرس الجوية بمحافظة حلب، شمالي البلاد، ما أسفر عن مقتل جميع أفراد طاقمها، فيما قالت جماعة من النشطاء إن المروحية أسقطها مسلحو "داعش". وفقا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز الإخبارية". 


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحي تنظيم الدولة الذين يفرضون حصارا على القاعدة العسكرية منذ أشهر أطلقوا نيرانهم على المروحية فأسقطوها. وأضاف أن أحد أفراد طاقم المروحية لقي حتفه فيما لا يزال مصير باقي أعضاء طاقمها غامضا.


ونشر تنظيم الدولة بيانا على موقع للمسلحين يعلن مسؤوليته عن إسقاط المروحية السورية. وقال البيان إن "جنود "الخليفة" حول قاعدة كويرس الجوية أسقطوا المروحية فجرا بأسلحة مضادة للطائرات. وأوضح البيان أن كل من كانوا على متن المروحية قتلوا، ومن بينهم عقيدين".


وعلى صعيد آخر، نعت وسائل إعلام وصفحات تواصل اجتماعي مؤيدة اللواء الركن يونس إبراهيم، نائب رئيس اللجنة الأمنية في حلب، قائلة إنه "استشهد أثناء أداء واجبه الوطني". ولم تذكر المصادر معلومات عن مقتله.


وعلى صعيد متصل، أعلنت جماعة أحرار الشام مسؤوليتها عن انفجار قنبلة، صباح اليوم بالقرب من مركز مدينة دمشق، وقتل العميد بسام مهنى العلي، وستة من حراسه.