التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:38 م , بتوقيت القاهرة

زميل "إسلام عطيتو" يروي شهادته من داخل لجنة الامتحان

لازالت النيابة تباشر تحقيقاتها حول مقتل الطالب إسلام صلاح الدين عطيتو، طالب كلية الهندسة بجامعة عين شمس، والذي أعلنت الشرطة قتله بعد يوم واحد من اختفائه، وسط روايات لطلاب وأعضاء تدريس الكلية، حول الحادث، وسلم أستاذ بقسم هندسة القوى الكهربائية، الدكتور محمد حسن سليمان، الأوراق التي تفيد بحضور الطالب لامتحانات الكلية، ولازالت التحقيقات مستمرة.


في هذا الصدد، نشر الطالب إسلام أبو المعارف، شهادته حول الواقعة، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، قائلا: "دي شهادتي مفصلة بكل اللي شوفته في لجنة الامتحان اللي قتل بعده ?#‏اسلام_صلاح_الدين_عطيتو".


وسرد أبو المعارف شهادته قائلا: "كنا قاعدين في اللجنة، وفي الساعة 10:40 كان الدكتور المراقب مشغولا مع الطلبة عشان يوضحلهم مشكلة معينة في الامتحان، وفي نفس الوقت دخل اتنين من باب اللجنة، وشافا الأسماء على كل ديسك، وكان ماشي معاهم الراجل اللي بيسلملنا ورق الإجابة في كل امتحان، لحد ما وصلوا للمكان اللي قاعد فيه إسلام صلاح، وسألوه إنت إسلام صلاح، رد أيوه أنا، فقالوا له: "طب ابقى عدي علينا بعد الامتحان في شؤون الطلبة عشان ناخد صورة من البطاقة بتاعتك عشان ناقصة في ورقك".


وتابع قائلا: "أنا اتعاملت مع شؤون الطلبة، والاتنين دول مش منهم، بعدها خرجوا من اللجنة، وكملنا الوقت الباقي من الامتحان، وهو كان تلت ساعة، ولأن إسلام مالهوش اختلاط جامد بالدفعة، فهو خلص الامتحان وخرج، وكان فيه عدد كبير من الدفعة داخل اللجنة، ودي كانت آخر مرة شوفناه فيها".


يذكر أن اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس، أعلن عن تقديم استقالته، عقب إدعائه مقتل إسلام صلاح الدين عطيتو، الطالب بالدفعة الرابعة بقسم كهرباء وقوى، بعد اختطافه من أمام لجنة الامتحان، إلا أن رئيس الجامعة، حسين عيسى، أكد أنه لا يوجد اتحاد رسمي بالجامعة كلها.


وكانت كلية الهندسة قد أصدرت بيانا قالت فيه: "ما يقال عن أن الطالب تم اقتياده من داخل لجنة الامتحان بالكلية، بصحبة أفراد من وزارة الداخلية عارٍ تماما من الصحة، وتم التأكد من هذا الأمر بالرجوع إلى رئيس اللجنة والمراقبين، وأيضا من خلال كاميرات المراقبة على بوابات الكلية، بحضور أحد الطلاب، وإن الطالب خرج بعد انتهاء الامتحان بصحبة زملائه في تمام الساعة 11:23 صباح يوم الثلاثاء الماضي".


وأضاف بيان الكلية أن أحد موظفو شؤون الطلاب تحدث مع الطالب إسلام داخل اللجنة، وهو أمر متعارف عليه في تجميع بيانات الطلاب من صور لاستصدار كارنيهات البوابات الإلكترونية، خاصة في فترات الامتحانات لضمان الحصول على بياناتهم المنقوصة لدى الإدارة.