التوقيت الخميس، 14 نوفمبر 2019
التوقيت 05:52 ص , بتوقيت القاهرة

مواطن لوزير التنمية عن "مشروعك": "البنك صرف لي 50 ألف بس"

قال أحد المستفيدين من المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية "مشروعك"، محمود طلبة، إن بنك مصر تعنت معه عند تمويل المشروع بصرف 50 ألف جنيه فقط، بدلا من 150 ألف جنيه، لتمويل مشروع "محل بويات" بإحدى قرى محافظة المنيا.


وأضاف طلبة، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده وزير التنمية المحلية، عادل لبيب، اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة، لعرض نتائج زيارته لكوريا الجنوبية وآخر مستجدات "مشروعك"، أن جميع إجراءات المشروع انتهت خلال فترة وجيزة، واستطاع الحصول على القرض خلال 16 يوما فقط، مشيدا بدور موظفي مجلس المدنية التابع لها، لافتا إلى أن العقبة الوحيدة التي تعرض لها كانت صعوبة الحصول على القرض الذي طالب به.


وأكد أن مشروعه توسع بشكل كبير، وحقق أرباح هائلة، واستطاع أن يضم 7 عمال لمساعدته في العمل، والتأمين على البعض منهم، مؤكدا أنه في حال الحصول على المبلغ المطلوب سيتمكن من التوسع في مشروعه وضم المزيد من العمالة.


من جانبه، علق وزير التنمية المحلية، عادل لبيب، بقوله: "إن البنك حريص على أن يستفيد أكبر عدد من المتقدمين لـ(مشروعك) وتوفير السيولة المالية المطلوبة، لافتا إلى أن البنك يحرص على التأكد من أن أمواله لن تضيع هباءً، لذا لا يمكن أن يصرف كل تلك القيمة المالية لفرد واحد".