التوقيت الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
التوقيت 08:55 ص , بتوقيت القاهرة

قيادي بـ"داعش": تفجير "القطيف" باكورة الجهاد في جزيرة العرب

نشرت المنتديات الجهادية بيانا تحت عنوان "القديح أول الشرر" لأبو أنس أشرف المغربي، أحد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"  تحدث فيه عن التفجير مسجد الشيعة الذي حدث في منطقة القطيف بالسعودية.


وقال البيان إن أحد افراد التنظيم انغمس بحزام ناسف في عقر دار الشيعة وسط معبدهم فجندل منهم ما يزيد عن 22 قتيلا و110 جرحى؛ ليسطر الانتحاري عنوان مرحلة جديدة  في الجهاد بجزيرة العرب.


وأضاف أن العمل الإرهابي يبشرنا بقرب فتح الجزيرة وقرب إنجاز وعد عبد العزيز المقرن، مؤكدا أن العملية حملت رسائل قوية من دولة الخلافة الإسلامية، وهي أن تفجير القديح باكورة الجهاد في جزيرة العرب، وأنها رسالة إلى النظام السعودي، أن الدولة الإسلامية  مدت إلى جزيرة العرب، وبدأت بافتتاح الولايات أولها ولاية نجد، وستتابع الولايات في الحجاز ونجد وتهامة والبحرين واليمن.


وأكد التنظيم أن داعش أصبحت تضرب السعودية متى شاءت وأين شاءت وكيف شاءت وهي من تقرر ساعة الصفر وتوقيت المعركة وساحتها، وأن غزوة القديح رسالة إلى حكام الخليج خاصة.


وكان انتحاري فجر نفسه داخل مسجد الإمام علي بمدينة القطيف، بالمملكة العربية السعودية، الجمعة، وسط أنباء عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، بحسب ما ذكرت "العربية نت".