التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:26 م , بتوقيت القاهرة

مستندات| أزمة "قطاع الكتب".. الموظفون يهددون والوزير يعد بالدراسة

هدد موظفو إدارتي الصرف والحسابات بقطاع الكتب بوزارة التربية التعليم، بالاعتصام في الديوان العام للوزارة، في حال تنفيذ قرار نقلهم إلى مقر قطاع الكتب بفيصل.


وقال عدد من العاملين بقطاع الكتب، إن رئيس الإدارة المركزية لقطاع الكتب، اللواء كمال السعودي، أصدر أمرا إداريا بنقل إدارتي "الصرف والحسابات" من ديوان عام الوزارة إلى قطاع الكتب فيصل، ما أدى إلى حالة من الغضب داخل القطاع.


وأضاف العاملون لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أنهم رفضوا ذلك القرار، وجمعوا توقيعات ورفعوا مذكرة إلى وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، معلنين رفضهم، خاصة أن معدل أعمارهم كبير، إضافة لارتباط حياتهم بالكامل بمنطقة وسط البلد، كما أنهم يعملون في الديوان منذ أكثر من 15 أو 20 عاما.


وأوضح عمال قطاع الكتاب أن السعودي، عقب رفض العاملين لقرار النقل، أصدر قرارا إداريا، بأنه في حال عدم تنفيذ النقل فإنه يحق له توزيعهم داخل أو خارج الديوان، وهذا ما اضطر العاملين إلى التوقيع بالموافقة على القرار، وفقا لقولهم.


وأشار العاملون، إلى أن وزير التعليم زار اليوم قطاع الكتب، للاطمئنان على سير العمل هناك، وطالبه العاملون في الإدارتين بالنظر في المذكرة التي قدموها له بعدم النقل إلى قطاع الكتب بفيصل، ووعدهم الوزير بالنظر في طلبهم.


وأضافوا أنه عقب مغادرة الوزير للقطاع، قال السعودي بإن 3 عربيات نقل ستأتي غدا لنقل محتويات الإدارتين والأجهزة المطلوبة إلى قطاع الكتب، رغم وعد الوزير بالنظر في طلبهم.


فيما توجه العاملون في القطاع إلى رئيس الإدارة المركزية لشؤون قطاع مكتب الوزير، اللواء حسام أبو المجد، الذي طالبهم بعدم تنفيذ النقل، والبقاء في مكاتبهم، وأنه لن يتم نقل أحد من الموظفين غدا.