التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:47 م , بتوقيت القاهرة

"الجيزة" تواصل إرسال قوافل محو الأمية إلى القرى والنجوع

أعلن محافظ الجيزة، الدكتور خالد زكريا العادلي، أنه "سيتم إطلاق أول قافلة طبية في قرى المحافظة، التي ترتفع فيها نسبة الأمية، وستقوم بالكشف المجاني على المواطنين، خلال الأيام القليلة المقبلة، بالتنسيق مع إحدى المؤسسات الطبية، في إطار الحوافز الطبية التي تقدمها المحافظة للقضاء على الأمية".


وتواصل محافظة الجيزة، حسب بيان لها، اليوم الأحد، تكثيف ندوات التوعية بمشروع محو الأمية، ولاسيما في القرى والنجوع للوصول إلى "جيزة بلا أمية"، خلال عامين، واعتبار ذلك مشروعًا قوميًّا للمحافظة.


وقامت نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة منال عوض، والمسؤولة عن ملف محو الأمية في المحافظة، بزيارة قرى البدرشين، والتقت خلالها بالجمعيات الأهلية العاملة في المشروع، وبعض الدارسين، ممن تم محو أميتهم.


وقالت نائب المحافظ، خلال الندوة، التي حضرها رئيس مركز ومدينة البدرشين، محمد العطفي، اليوم: إنه "سيتم إقامة ندوات في قرى ونجوع المحافظة؛ لتشجيع المواطنين، ولاسيما في القطاع الريفي، لمواجهة نسبة الأمية المرتفعة".


وأضافت عوض، أن المحافظة تولي أهمية كبيرة بالمشروع، بالتعاون مع العديد من الجهات والوزارات وجامعة القاهرة، لوضع الإمكانات المتاحة للوصول للهدف، وهو محو أمية مليون مواطن خلال عامين، وهذا لن يتحقق إلا بتعاون جهات ومؤسسات الدولة كافة.


وقامت نائب المحافظ، بعقد حوارات مفتوحة مع سيدات البدرشين، أكدت لهن، أن التعليم حق للجميع، ولا يعقل أن نكون في القرن الواحد والعشرين، ويوجد مواطن أمي، وقامت بتوزيع جوائز رمزية على مجموعة من المتحررات من الأمية.