التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:17 م , بتوقيت القاهرة

رئيس "الاقتصاد والأعمال": مصر ستشهد ثورة استثمارية قريبا

قال رئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال، رؤوف أبو ذكي، إن ملتقى العربي للإنشاءات والمشاريع يعقد للمرة الأولى تحت عنوان "قطاع الإنشاءات"، لكن حقيقته هو الاستثمار في مصر، وهو ما يعكس جهود الحكومة لدفع حركة الاستثمار، والمؤتمر الاقتصادي خير دليل على ذلك.

وأضاف أبو ذكي، خلال كلمته بالملتقى، أن الفترة المقبلة ستشهد ثورة استثمارية داخل مصر، سواء استثمارات عربية أو أجنبية؛ لافتا إلى أننا  بحاجة إلى تكثيف جهودنا، حيث تم عقد عدة اجتماعات حول الاستثمار في مصر وآخرها بلبنان.

وقال رئيس اتحاد المقاولون العرب، فهد الحمادي، إن ملتقى اليوم هو أول فعالية تنظم بشكل مباشر لدعم الاقتصاد المصري عقب مؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ الذي نجح على المستوى الاقتصادي والسياسي، لافتا إلى أن الملتقى سيتناول المعوقات التي يواجهها سوق الإنشاءات المصري.

وأضاف الحمادي، خلال كلمته بالملتقى، أن رعاية رئيس الوزراء لهذا الملتقى تعكس جهود الحكومة التي من شأنها دفع الاقتصاد والاستثمار، مشيرا إلى أن المشاريع الكبرى التي تم عرضها في مؤتمر شرم الشيخ ستكون لها الأثر في تطوير هذا القطاع.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قد افتتح، صباح اليوم الأحد، أعمال الملتقى العربى للإنشاءات والمشاريع بأحد فنادق القاهرة الكبرى، وذلك بحضور وزراء الاستثمار والإسكان والشخصيات العامة ورجال الأعمال.