التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 12:28 م , بتوقيت القاهرة

المجلس الوطني الفلسطيني يستنكر الاعتداء على قاضي قضاة الأردن

استنكر المجلس الوطني الفلسطيني، الذي يتخذ من عمان مقرا له، أمس السبت، الاعتداء على قاضي القضاة الأردني، الدكتور أحمد داود هليل، الجمعة الماضية، في المسجد الأقصى المبارك، واعتبره اعتداء سافرا وغريبا على أخلاق الشعب الفلسطيني وخروجا على قيم الدين الإسلامي السمح.


وقال المجلس، في بيان له اليوم الأحد، "إن هذا الاعتداء مرفوض على العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني"، مشددا على عمق العلاقة بين البلدين والمصير المشترك.


وأشار إلى أن تلك الفئة التي قامت بهذا الفعل الشائن لا تعبر بأي حال من الأحوال عن الموقف الفلسطيني الأصيل في إكرام الضيف وحمايته وفي تقدير مواقف الأشقاء تجاه القضية الفلسطينية.


وثمن الموقف الثابت الدائم للمملكة الأردنية الهاشمية الداعم للقضية الفلسطينية في كافة المجالات خاصة فيما يتعلق بالقدس والمسجد الأقصى، معتبرا ما حدث لقاضي القضاة الأردني إساءة مستنكرة بأشد العبارات من قبل الشعب وقيادته.


وكان أعضاء من حزب التحرير حاولوا الاعتداء على وزير الأوقاف الأردني، داود هايل، والوفد المرافق له خلال زيارته للأقصى ومنع قاضي القضاة الأردني من إلقاء خطبة الجمعة وأداء الصلاة.