التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 11:54 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| نصر الله يهاجم معارضيه "الشيعة": أغبياء وعملاء

في تطور لافت هاجم زعيم "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، من أسماهم "شيعة السفارة الأمريكية".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها نصر الله مساء أمس الجمعة، مخاطبا حشدا من الكوادر المقاتلة، بمناسبة "يوم الجريح"، حيث ركّز الخطاب على التلويح بإعلان التعبئة العامة بين أنصار الميليشيا الشيعية لأول مرة منذ العام 1994، وكذلك دعوة فئات المجتمع اللبناني عامةً للانضمام إلى ميليشياته التي تقاتل في سوريا، بحسب ما ذكرت "العربية.نت".


#نصرالله يتهم حلفاءه بالغباء والعمى والخيانة


Posted by ‎قناة العربية Al Arabiya‎ on Saturday, May 23, 2015

>

وقد هاجم نصرالله، من أسماهم "شيعة السفارة الأميركية"، ووصفهم بالخونة والعملاء والأغبياء، بالإشارة إلى النخبة الشيعية التي تعارض سياساته من منطلق أنها تجر الشيعة ولبنان إلى الهلاك.


وقال نصر الله "لن يستطيع أحد تغيير قناعاتنا ولن نسكت بعد اليوم ولن نداري أحدًا، هي معركة وجود بل معركة عرض ودين، ولا دين لنا مع هولاء التكفيريين، والآن وقت التعبئة والكل يستطيع أن يشارك، ولو بلسانه، وكل من له مصداقية عند الناس عليه أن يساهم بهذه التعبئة، يجب على العلماء التكلم، ومن له ولد شهيد عليه ان يتكلم، حتى أنتم أيها الإخوة الجرحى لسانكم جيد فتكلموا، وأنت أيها الأسير تكلم أيضا".


ويطلق حزب الله تعبير "شيعة السفارة الأمريكية" على الصحفيين والإعلاميين العاملين في وسائل إعلامية مناهضة لسياسة الحزب وإيران والنظام السوري.