التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:21 م , بتوقيت القاهرة

عناصر "حزب الله" يحولون قبر "خالد بن الوليد" مكانا لقضاء حاجتهم

اعترف عنصر سابق في ميليشيا حزب الله اللبناني يدعي "أبو حوراء البريتالي"، بقيام عناصر الحزب بتدمير قبر الصحابي خالد بن الوليد في حمص، وذلك في منشور له عبر صفحته على "فيس بوك".
قبل أن يقوم بعدها بأيام قليلة بإغلاق صفحته وحسابه لسبب مجهول، بحسب ما ذكر موقع "اورينت" السوري.


وعرف "أبو حوراء البريتالي" الذي ينتسب إلى بلدة "بريتال" اللبنانية، عرّف عن نفسه بأنه مقاتل في سرايا المقاومة التابعة لحزب الله، وأشار إلى أنه أصيب بلغم أرضي منذ أربعة أشهر على أطراف بلدة "المليحة" في الغوطة الشرقية بريف دمشق، مما أدى إلى بتر ساقه اليمنى.



وكشف " أبو حوراء " أنهم حولوا قبر خالد بن الوليد خلال الأشهر إلى مكان لتجميع قاذوراتهم و" لقضاء الحاجة " وتفوه بعبارات طائفية وشتائم بذيئة بحق الصحابي الجليل.


والغريب في الأمر ، بحسب ما يذكر أحد الناشطين، أن قوات الاسد ومليشيا حزب الله والدفاع الوطني لم يزيلوا من أثرهم شيئا بل تركوها وراءهم حينما انسحبوا من المسجد صبيحة يوم الـ 9 من مايو في العام الماضي، بالتزامن مع خروج المعارضة المسلحة من حمص، بل تعمد الإبقاء على جميع شعاراتهم  في كل ركن وزاوية من زوايا المسجد والتي بات يعرفها الجميع بما تحتويه من كلمات طائفية تحض على قتل مكون طائفي سوري أساسي في سوريا.



يذكر بأن قوات الجيش السوري قامت بقصف مسجد خالد بن الوليد والأحياء المحيطة به التي كانت تخضع لسيطرة فصائل المعارضة بشكل متواصل و ممنهج استمر على مدى عامين، الأمر الذي أدى إلى الحاق خسائر فادحة بهذا المعلم التاريخي الشهير.