التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:17 م , بتوقيت القاهرة

خصومة ثأرية تحرق 3 أفدنة مزروعة بـ"الكسبرة" في المنيا

نشب حريق بقطعة أرض زراعية مزروعة بـ"الكسبرة"، فجر اليوم السبت، في مغاغة بالمنيا، واتهم أصحاب الأرض عائلة أخرى بارتكاب الواقعة؛ لخلافات ثأرية بينهما.


وتلقى مدير أمن المنيا، اللواء محمد الهلباوي، إخطارا من مأمور مركز شرطة مغاغة، يفيد ورود بلاغا من عمليات النجدة إليه، بنشوب حريق بقطعة أرض زراعية بقرية بطران بدائرة المركز، وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق.


تبين نشوب الحريق بقطعة أرض مساحتها 3 أفدنة منزرعة بمحصول الـ"كسبرة"، ملك " صالح.ح"- 44 سنة، عامل- وأسفر الحريق عن احتراق نصف مساحة الأرض، دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات.


بسؤال مالك الأرض، إتهم كلا من "عبد الله.م"- 46 سنة، عامل بالأوقاف- و "رضا. م "- 35 سنة- عامل بالأوقاف، و "خالد. س"- 24 سنة، حاصل على دبلوم فني، ومقيمون بعزبة إبراهيم محمود- بإشعال النيران بأرضه الزراعية، بسبب خصومة ثأرية بين عائلتيهما.


ألقت الشرطة القبض على المشكو في حقهم، وبمواجهتهم أنكروا ارتكاب الواقعة، واتهموا مالك الأرض وكلا من "طارق. ع"- 46 سنة، حاصل على دبلوم فني- وشقيقيه "أحمد"- 27 سنة، حاصل على دبلوم فني- و"محمد"- 24 سنة، حاصل على معهد فني- و "حسن. ج" -24 سنة، حاصل على معهد فوق المتوسط-، ومقيمون بذات الناحية، بإشعال النيران بالأرض، للضغط على عائلتهم لإجبارها على الصلح في الخصومة الثأرية بينهما.


تحفظت الشرطة على مكان الحريق، وأخطرت المعمل الجنائي للمعاينة، وكلفت إدارة البحث الجنائي؛ للتحري حول الظروف والملابسات.


كانت مشاجرة قد وقعت بين أفراد عائلة مالك الأرض" الجنيدي"، وعائلة المشكو في حقهم "مقاوي"، ومقيدة برقم "5 لسنة 2014" وأسفرت عن مقتل اثنين من العائلتين.