التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:17 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس جمارك المطار: تهريب المجوهرات ظاهرة متكررة

أكد أحمد حسن رئيس جمارك مطار القاهرة الدولي، أن تهريب المجوهرات والألماظ أصبح ظاهرة ملفتة خلال الفترة الماضية، موضحا أن هناك عقول مدبرة وراء تلك العمليات التي باتت متكررة.


وأضاف "حسن"، فى تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم السبت، أن المجوهرات وخاصة الألماظ تمثل أقيم أنواع البضائع للمهربين، لأنها غالية الثمن جدا وفي نفس الوقت صغيرة جدا ويمكن إخفاءها بسهولة.


وأشار رئيس جمارك مطار القاهرة الدولي، إلى أن الملفت للنظر خلال الضبطيات الأخيرة أن المهربين يحاولون تهريب تلك المجوهرات في ملابسهم لاعتقادهم أنهم يستطيعون بذلك البعد عن أعين رجال الجمارك، ولكن عادة ظهور علامات الارتباك على وجهم وقصر مدة إقامتهم، يفضحان ما يقومون به.


كانت  سلطات الجمارك بمطار القاهرة، أحبطت أمس الجمعة، محاولة رجل أعمال تهريب أربعة كيلو جرامات من الذهب والألماظ، عقب وصوله من دولة الإمارات.


كان رجل الأعمال «صاحب شركة استيراد وتصدير» وصل على متن طائرة الخطوط الإماراتية القادمة من دبي، حيث توجه لصالة الخدمة المميزة لإنهاء إجراءات وصوله، وبمروره على جهاز «الكشف عن المعادن»، اشتبهت فيه القوة الأمنية، وبتفتيش حقائبه، تبين وجود «4 كيلو جرام من الذهب والألماظ»، داخل حقائبه .