التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:13 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء يعترف لدينا الكثير من المشكلات ونعمل على حلها

اعترف رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بوجود العديد من المشكلات التى يجب علينا أن نعمل عليها؛ وذلك بعد مقاطعة أحد الحاضرين لحديث وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولي لشرح خريطة الحكومة لمشروعات الإسكان.


وأضاف محلب خلال حفل تسليم 110 وحدة سكنية بمدينة بدر بحضور عدد من الوزراء ؛ انه تم اضافة 11 ألف وحدة سكنية سيتم بنائها في منطقة المقطم ليصبح اجمالي الذي ينتهي منها هذا العا وبذلك يصل اجمالي وحدات الاسكان الاجتناعي 250 ألف وحدة سكنية .
وطالب محلب كلا من وزير الاسكان ووزير التنمية المحلية بعمل حصر لكافة مجاورة  في مصر  واسماء المسؤولين عنها؛ لمنع حدوث أي وفيات نتيحة الوقوع في البلعات؛  حيث أنه لا يجب انتظار وقوع الكارثة ويتم تشكيل لجان دون الخروج بنتائج؛  قائلا في حال حدوث أي واقعة يتم أقالة رءيس جهاز المدينة وكافة المسؤولين عن الواقعة .
ومن جانبه قال المهندس مصطفى مدبولي وزير الاسكان انه تم الاتفاق بين الاسكان ووزارة التطوير الحضري لبناء وحدات سكنية في المناطق العشوائية ليصبح هناك سكن لائق للمواطنين ، مشيرا الى انه سيبدا العمل في هذا المشروع أوائل العام المقبل ؛ واشار مدبولي ان مشروع اسكان القاهرة الجديدة ينتهي في 30 _6 المقبل .
وأضاف مدبولي ان حجم الاستثمارات في المدن الجديد ستصل الي 28 مليار في عام 2016 ؛ كما تم طرح أراضى جديدة بحوالي 22 مليار جنية في العالم الماضي ؛ وتم عمل تسوية في المنازعات .
وأوضح أن مشروع توشكى سينتهي أوائل سبتمبر المقبل ويعد حي متكامل على أعلي مستوي ؛ داعيا محلب لزيارته في أقرب وقت لتفقد المشروع على أرض الواقع.