التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:25 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|ضاحي يوجه بالانتهاء من المشروع القومي للطرق

واصل وزير النقل، هاني ضاحي جولاته المفاجئة في السابعة صباحا لمتابعة سير العمل بالمشروع القومي للطرق والاطمئنان على معدلات التنفيذ للمشروع، حيث تفقد اليوم عمليات ازدواج طريق (الشط – عيون موسى) والذي تقوم بتنفيذه وزارة النقل ممثلة في شركة “النيل العامة للطرق والكباري.


وخلال الجولة وجه الوزير بضرورة توزيع المعدات لصالح العمل، وكذا إعادة توزيع ساعات العمل والاستفادة من الوردية الليلية، مضيفا أنه واثق أن العاملين بالمشروع على قدر المسؤولية، وأنه يجب الانتهاء من هذا المشروع للعمل في المشروعات الأخرى، خاصة أن هذا الطريق مخطط له مستقبلا أن يستكمل حتى شرم الشيخ.



ووجه ضاحي المسؤولين بأنه يجب الانتهاء من كل طبقات الأساس، وكذلك عمل طبقة رابطة، وفي 30/6  يتم الانتهاء من كافة الأعمال، وعلى الجميع أن يعملوا أنهم في حالة حرب، وأنه سيتم تكرار هذه الجولات الميدانية بصفة مستمرة بمختلف مشروعات الطرق التي تقوم الوزارة بتنفيذها، حيث طالب التنفيذيين والمتابعين للمشروع بالتواجد الدائم فى مواقع التنفيذ.


وأوضح الوزير أن مشروع ازدواج الطريق من النفق / عيون موسى، يبلغ طوله 35 كم وعرض الطريق 11.7 م وتبلغ تكلفته 128 مليون جنيه ويعتبر المرحلة الأولى من عدة مراحل لازدواج طريق النفق / شرم الشيخ والمناطق السياحية بجنوب سيناء.


وأضاف أن المشروع سيساهم في زيادة فرص الاستثمار في سيناء والاستفادة من الثروات التعدينية الموجودة بها، إضافة إلى تشجيع السياحة وزيادة الدخل القومي وتشجيع الأفراد للخروج من منطقة الدلتا والاتجاه إلى تعمير سيناء، فضلا عن استيعاب الأحجام المرورية المتدفقة على الطريق .