التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:10 ص , بتوقيت القاهرة

مد أجل الحكم في استئناف "الدولة" على اعتبار حماس إرهابية

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار أسامة صبري، اليوم السبت، مد أجل النطق بالحكم في الاستئناف المقدم من هيئة قضايا الدولة، على الحكم الصادر باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية، لجلسة 6 يونيو.


 


كانت هيئة قضايا الدولة تقدمت باستئناف على الحكم، بسبب قانوني، وهو أن المحكمة لم تعد مختصة بنظر مثل هذه الدعاوى، وذلك عقب قرار رئيس الجمهورية الذي يحدد نظر تلك الدعاوى أمام دوائر الكيانات الإرهابية.


كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قد أصدرت في 28 فبراير الماضي، حكما بإدراج حركة المقاومة الفلسطنية "حماس" ضمن المنظمات الإرهابية، في الدعوتين اللتين حملتا رقمي 314 و428، من المحامي أشرف فرحات، والمحامي سمير صبري، والمختصمين فيها رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، والنائب العام، ووزراء العدل والداخلية والخارجية، إضافة إلى رئيس مجلس الدفاع الوطني.


واتهم المدعيان حركة حماس بالتورط في العمليات الإرهابية التي راح ضحيتها عددا من جنود مصر وضباطها من القوات المسلحة والشرطة، وضمت المحكمة الدعويين إلى وحدة الموضوع، فيما تنازل المحامي سمير صبري عن القضية، واستكملها في الدرجة الثانية، المحامي أشرف فرحات بعد طعن هيئة قضايا الدولة أمام محكمة مستأنف الأمور المستعجلة.