التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:25 م , بتوقيت القاهرة

7 يونيو.. وفد رابطة مكونات سيارات الهند يزور مصر

استقبل سفير مصر لدى الهند، حاتم تاج الدين، وفدا برئاسة المدير العام لرابطة مصنعي مكونات السيارات بالهند ACMA فينني ميهتان بحضور الوزير المفوض التجاري منجي بدر، وذلك في إطار الإعداد لزيارة وفد من الرابطة لمصر يومي 7 و8 يونيه القادم لعقد لقاءات مع الرابطة المصرية للصناعات المغذية للسيارات وجمعية شباب الأعمال المصريين.


وعرض السفير المصري، وفقا لبيان وزارة الخارجية، اليوم السبت، التطورات الاقتصادية في مصر، وفرص الاستثمار المتاحة في ضوء قانون الاستثمار الجديد والحوافز التي تقدمها مصر لجذب المزيد من الاستثمارات، مبديا استعداد السفارة لتسهيل مهمة وفد الرابطة بما يعود بالفائدة المشتركة على الجانبين المصري والهندي.



من جهة أخرى، استعرض ميهتا، نشاط الرابطة وعدد أعضائها الذي يتجاوز 700 شركة بحجم أعمال سنوي يتعدى 40 مليار دولار، مشيرا إلى أن هذه أول بعثة تقوم بها الرابطة لمصر، وتهدف إلى استكشاف فرص التجارة والاستثمار بين الشركات المصرية والهندية في الصناعات المغذية للسيارات ومراكز الصيانة وقطع غيار السيارات.


ويشارك في هذه الزيارة، 42 من كبرى الشركات الهندية في صناعة مكونات السيارات بمختلف أنواعها بالتنسيق مع نظرائهم في مصر، وبدعم من وزارة التجارة والصناعة الهندية، منوها إلى أنه سيتم دعوة الشركات المصرية أيضا للمشاركة في أكبر معرض لصناعة السيارات في الهند، والذي يقام في فبراير 2016.