التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:15 ص , بتوقيت القاهرة

الأمم المتحدة تتطلع لجهود الأزهر في تحقيق الاستقرار باليمن

أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عن تطلع الأمم المتحدة لاستمرار مساعي مجلس حكماء المسلمين لتحقيق الاستقرار في اليمن، ودعوة جميع الأطراف اليمنية إلى دعم الشرعية والتعايش السلمي، وتجنيب البلاد الخراب والدمار. 



وأشاد المبعوث الأممي خلال لقائه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين بدور المملكة العربية السعودية والتحالف العربي لاستعادة الشرعية والعمل الجاد على إعادة الأمل والاستقرار إلى اليمن الشقيق.


وأكد إسماعيل ولد الشيخ أن لقاءه بمجلس حكماء المسلمين يأتي في إطار رغبته الاستماع إلى رؤية المجلس حول سبل معالجة الأزمة اليمنية، مضيفًا أن الأمم المتحدة متمسكة بالحل السلمي للخروج من هذه الأزمة التي أضرت كثيرًا بالشعب اليمني، مؤكدا مساعي الأمم المتحدة الوصول لحل على أساس المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الشأن.


من جانبه، أكد الأمام الأكبر دعم مجلس حكماء المسلمين لأي جهود من شأنها وضع حد لتفاقم الأزمة اليمنية التي تهدد استقرار ووحدة الشعبِ اليمني، متمنيا أن تؤدي الجهود المبذولة من جانب الأمم المتحدة إلى إرساء الاستقرار والأمن باليمن، والوصول إلى توافق بين كافَّة اليمنيين ليستعيدوا دولة المؤسسات، بحيث تتم إدارة البلاد بشكل توافقي مبني على الشرعية.


ودعا الإمام الأكبر الأطراف المتنازعة باليمن إلى العودة للمفاوضات وإلقاء السلاح ونبذ الاقتتال وإظهار حسن النوايا حتى يتم تجنيب اليمن ويلات الحروب، مشيرا حرص مجلس حكماء المسلمين على تعزيز السلم المجتمعي وحماية جسد الأمة الإسلامية من حالة الاقتتال.