التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

التموين: ضبط 138 طن مواد غذائية غير صالحة للاستخدام

أعلنت وزارة التموين، اليوم السبت، ضبط 88 طنا من المنتجات الغذائية الفاسدة، و200 ألف عبوة معصائر منتهية الصلاحية، و50 طنا و343 ألف قطعة من المنتجات غير الغذائية، غير الصالحة للاستخدام الآدمي، منذ بدء الشهر الجاري، بإجمالي 271 قضية.


أوضحت الوزارة، في بيان لها، أن تلك المضبوطات جاءت نتيجة جهد الحملات المتواصلة التي يشنها مفتشيها بمختلف أنجاء الجمهورية.


البيان أوضح، أن السلع الغذائية التي ضبطت تشمل لحوما ومنتجاتها، وألبانا ومشتقاتها، وأسماكا وملح طعام، وأرز وسكر وزيت طعام وزبدة وتونة ودواجن ومكرونة، ودقيق وعطارة ومكسبات طعم وعسل ودهون حيوانية، وحلوى جافة وسكر وخل وياميش ومياه غازية وعصائر وشيكولاتة، وسمسم ومقرمشات مختلفة، وكلها غير صالحة للاستخدام الآدمي... وأكد البيان أن المضبوطات صودرت وأحيل حائزيها من التجار إلى النيابة.


أضاف البيان، أن السلع غير الغذائية، تضمنت مستحضرات تجميل، ومستلزمات طبية، وقطع غيار سيارات وموتوسيكلات ومنتجات جلدية، ومستلزمات كهربائية وأقمشة وخيوط، ومستلزمات ديكور وخردوات ومنتجات ورقية ولعب أطفال وأجهزة كهربائية، وحديد وبويات ومستلزمات كمبيوتر ومحمول وأدوات منزلية وصحية ومكتبية، وملابس ونظارات ومستلزمات دش وحفاضات أطفال وكيماويات وعدد من الالات، وكلها غير صالحة للاستخدام، ومقلدة ومجهولة المصدر، ولا تحمل بيانات. وصودرت المضبوطات وأحيل حائزيها إلى النيابة.


وأكد الوزارة في بيانها، استمرار الأجهزة الرقابية التابعة لها في تكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأية ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن، منوهة عن خطها الهاتفي الساخن رقم (19280)، المخصص لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها.