التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 10:21 ص , بتوقيت القاهرة

التحقيق مع موظفة بجامعة بريطانية حرضت على قتل الرجال البيض

أجرت الشرطة البريطانية تحقيقا مع موظفة بقسم شؤون الطلاب في كلية "جولد سميث" بجامعة لندن، بعد تحريضها على قتل جميع الرجال من أصحاب البشرة البيضاء بتغريدة على حسابها بموقع "تويتر".

كما تواجه بهار مصطفى (27 عاما)، إمكانية الفصل من وظيفتها بمجال الرعاية الاجتماعية، بعد تقديم التماس موقع من 18 ألف شخص يطالب بعزلها من منصبها باتحاد الطلاب، بدعوى توجيهها لخطاب كراهية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت صحيفة "تليجراف" البريطانية اليوم السبت، إلى أن الموظفة أثارت الجدل بتصريحاتها في الشهر الماضي، عندما وجهت رسالة عبر حسابها بموقع "فيس بوك" تدعو فيها لحظر دخول أصحاب البشرة البيضاء والرجال من حضور حدث جامعي كانت تشرف على تنظيمه حول التنوع والشمولية.

وأكدت شرطة العاصمة البريطانية بدأتها في التحقيق حول تغريدة "بهار" المثيرة للجدل، وقال متحدث باسم شرطة سكوتلانديارد، إنه تم تقديم بلاغ في وقت سابق من هذا الشهر حول نشر تدوينة بدوافع عنصرية عبر أحد حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنه لم يتم اعتقال المقدم البلاغ ضدها بينما لا تزال التحقيقات جارية.

وقالت مصطفى في وثيقة قدمتها للدفاع عن نفسها فيما يخص وصفها أحد الأضخاص بـ"القمامة البيضاء" عبر أحد الحسابات الرسمية للجامعة على تويتر، إنها تعترف أن تصرفها لم يكن مهنيا وقدمت اعتذارها عن ذلك.