التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:38 ص , بتوقيت القاهرة

الشرطة العراقية تستعد لتحرير الرمادي من "داعش"

شرعت قوات الشرطة الاتحادية بالعراق مساء أمس الجمعة، في عملية تحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، غربي العراق، وطرد مسلحي تنظيم "داعش".

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة والداخلية العراقية، العميد "سعد معن"، إن "أبطال لواء العقرب التابع للشرطة الاتحادية دخل إلى الرمادي استعدادا لتطهيرها من جماعات الإرهاب والتكفير".

وكان تنظيم "داعش" قد هاجم مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق، يوم أمس الجمعة 15 مايو/أيار 2015، بالسيارات المفخخة والانتحاريين، وتمكن من التسلل إلى منطقة "البو علوان" والمجمع الحكومى بالمدينة، من خلال نهر الفرات، عقب التفجيرات الانتحارية، مما اضطر القوات الأمنية إلى التراجع وإنشاء خطوط دفاعية جديدة.

وبعد يومين من الاشتباكات انسحبت قوات "سوات" والفرقة الذهبية من مقر عمليات الأنبار بمنطقة الملعب، إلى شرق مدينة الرمادي، كما أخلت قوات الفرقة الثامنة للجيش مقرها بالرمادي دون أوامر من القيادة العليا، مما سهل سقوط معظم أنحاء المدينة بيد "داعش" الذي نشر قناصة على أسطح مبانيها.

 فيما دخلت قوات "الحشد الشعبي" للأنبار لمشاركة القوات العراقية ومقاتلي العشائر، بناءا على طلب القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، استعدادا لعملية تحرير مدينة الرمادي من قبضة "داعش".