التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:14 ص , بتوقيت القاهرة

صور| مقاتلو "حزب الله" على الحدود مع إسرائيل

كشفت صحيفة "السفير" اللبنانية عن الأنفاق الموجودة على الحدود مع إسرائيل والتي يستخدمها تنظيم "حزب الله" في التسلل وقصف إسرائيل.

وأجرت الصحيفة اللبنانية الموالية لـ"حزب الله" لقاءا مع بعض المقاتلين من التنظيم الذين يتخذون من الحقول الحدودية مواقع لإطلاق صواريخهم على الدوريات الإسرائيلية القريبة.

وأوضحت كيف يقضي عناصر التنظيم يومهم على الحدود اللبنانية، حيث يرتدون لباسا عسكريا يتناغم مع لون الأرض والشجر، ويتناولون في الفطار المكون من صعتر أخضر مع الخضار، لبنة بلدية، زيتون وبيض بلدي وهم يتحدثون عن المواقف الطريفة التي لا تفارقهم.

وتتحدث الصحيفة عن المقاتل "الحاج كميل"، أمهر رماة الصواريخ في القطاع الغربي، الذي خاتم هدية من "حسن نصرالله"، تقديرا للدور الذي لعبه في حرب تموز. إضافة إلى "أبو علي" المسؤول عن راجمة صواريخ تحمل 12 صاروخا جاهزا للإطلاق، يضاف إليها مخزن لصواريخ أخرى.

كما لفتت إلى دشمة نصب في وسطها مربض مدفعي من عيار 120 ملم بدا موجها نحو هدف ما في فلسطين المحتلة، مشيرة إلى أن الصاروخ من هناك لا يحتاج إطلاقه لأكثر من خمس ثوان، عندما يأتي الأمر من القيادة (كل المواقع الأمامية موصولة بالشبكة السلكية، التي يفاخر المقاومون بأنها أحد أهم أسلحتهم في حربهم مع اسرائيل) ليس على المقاتل سوى إحضار الصاروخ من المخزن المجاور ثم تذخير المنصة وإطلاقه، قبل التواري في نفق متداخل مع الدشمة.