التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:16 ص , بتوقيت القاهرة

الحريري: تفجير "القديح" يؤدي خدمة مباشرة لإيران

استنكر رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، وزعيم تيار المستقبل، سعد الحريري التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدا في منطقة القديح بمحافظة القطيف السعودية.


وقال "الحريري"، في صفحته الرسمية على "فيسبوك"، اليوم الجمعة،: "إن هذا الاعتداء الإجرامي مكشوف بأهدافه ونواياه، لأنه حلقة في سلسلة خبيثة ترمي إلى إثارة الفتنة بين أبناء المملكة، ويؤدي خدمة مباشرة لأولئك المتضررين، ويتقاطع مع الميليشيات الحوثية وسائر الميليشيات التي تعمل في خدمة إيران، في تقديم الخدمات المجانية لمشاريع الهيمنة الخارجية وإثارة الفتن في البلدان العربية".


وأضاف: "إن الملاذ الذي تمثله السعودية في هذه المرحلة من حياة المنطقة، هو هدف لكل المتضررين من دورها ومكانتها، وهي التي تتقدم الصفوف في محاربة الارهاب والفتن، وتتصدى بأرواح شبابها وأبنائها لمشروع الاستيلاء الإيراني على القرار العربي".


وتابع: "إننا اذ نتقدم بأحر التعازي من أهالي الشهداء الذين سقطوا في التفجير الإرهابي، نتوجه إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز باسم كل اللبنانيين الأوفياء بأصدق مشاعر التضامن تجاه التحديات التي تواجه المملكة، مؤكدين شجبنا وإدانتنا كل عمل يسيء إلى السعودية وشعبها، ومعبرين عن ثقتنا بقيادته في مواجهة الأخطار والذود عن سلامة المملكة مهما بلغت التضحيات".