التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:21 ص , بتوقيت القاهرة

نقيب الأشراف يدين حادث القطيف ويحذر من إشعال نار الفتنة

حذر نقيب الأشراف محمود الشريف، من إشعال نار الفتنة بين المسلمين، مؤكدا ضرورة توحيد كلمة الأمة الإسلامية والتقريب بين الجميع لمواجهة محاولات نشر الفتنة بين المسلمين.


وأدان نقيب الأشراف باسم أشراف مصر والدول العربية التفجير الإرهابي الذي استهدف أحد المساجد الشيعية ببلدة القطيف شرق السعودية أمس الجمعة، وتسبب في دمار كبير للمسجد وسقوط عشرات الضحايا والمصابين.
 


وشدد نقيب الأشراف - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - على أن هذا العمل ضد الإسلام وسماحته وضد حرمة الدماء وحرمة بيوت الله التى يجب الابتعاد بها عن تلك الأحداث.


وأعرب نقيب الأشراف عن أمله في أن يحفظ الله تعالى المملكة العربية السعودية من أى ضرر وأن يعم الأمن والاستقرار الدول الإسلامية.


وكان انتحاري قد فجر نفسه داخل مسجد الإمام علي بمدينة القطيف، بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، وسط أنباء عن سقوط عدد من القتلي والمصابين، بحسب ما ذكرت "العربية نت".


وقتل 19 شخصا على الأقل في الهجوم الانتحاري على مسجد الإمام علي، بمدينة القطيف في المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، وفقا لما ذكرته وكالة "رويترز" نقلا عن أحد شهود العيان.


وقال شاهد إن انفجارا كبيرا وقع في مسجد الإمام علي بقرية القديح. وقدر أن 30 شخصا على الأقل سقطوا ضحايا في الهجوم. وكان يصلي بالمسجد نحو 150 شخصا.