التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:01 ص , بتوقيت القاهرة

"المصري الديمقراطي": استضافة مصر لمنتدى دافوس المقبل "خطوة هامة"

وصف عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي، الدكتور فريدي البياضي، مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في منتدى "دافوس" واتفاقه مع رئيس منتدى دافوس الاقتصادي، كلاوس شواب، على استضافة مصر فعاليات المنتدى المقبل بشرم الشيخ بأنها "خطوة جديدة لتأكيد وضع مصر على الخريطة الاقتصادية العالمية".


وأشار "البياطي"، في بيان صحفي اليوم الجمعة، إلى أن منتدى "دافوس" له مكانة عالمية ويحضره أكبر المستثمرين والهيئات الممولة في العالم، ويُعقد دائمًا في إحدى الدول الجاذبة للاستثمارات.


وأضاف "البياضي" أن استضافة هذا المؤتمر عقب مؤتمر شرم الشيخ يشكل دفعة قوية لاقتصاد مصر إذا تم استغلاله جيدًا، وإذا تم تدارك سلبيات مؤتمر شرم الشيخ.


وشدد عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي على عدم الاكتفاء بخطابات نوايا من المستثمرين، مطالبا بدراسات جدوى واضحة وخطوات سريعة لاستخراج التصاريح اللازمة للمشروعات، والإسراع في إصلاح الجهاز الإداري والقضاء على البيروقراطية والفساد الخانقين لأي استثمار جديد.


وتابع: "رغم معظم المشروعات الضخمة الجديدة والتي تظهر نتائجها على مدى بعيد، إلا أنه يجب أن تكون هناك منظومة مصاحبة وحزمة من الإجراءات السريعة والتشريعات التي تضمن العدالة الاجتماعية وتوزيع العائد الاقتصادي ليشعر به الفقير قبل الأغنياء".