التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:26 م , بتوقيت القاهرة

الرافعي: نسعى لبنية تكنولوجية لجميع المدارس

قال وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، إن الوزارة تسعى في الفترة المقبلة إلى عمل بنية تكنولوجية في المدارس، مشيرا إلى أن المراحل التأسيسية في الخطة الاستراتيجية خلال الثلاث سنوات الأولى يتم فيها عمل بنية تكنولوجية لـ 16 ألف فصل.


جاء ذلك خلال لقاء الرافعي بمدير إدارة الأعمال في شركة فودافون مصر للاتصالات، شريف مقلد والمدير التنفيذي للمبيعات، أحمد عثمان، ومهندس مبيعات إدارة الأعمال بالشركة، محمد علاء خيري، لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة وشركة فودافون للنهوض بالعملية التعليمية.


وحضر اللقاء راندا حلاوة مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية، كما استعرض الرافعي أثناء اللقاء عدة موضوعات، وهي اللائحة الطلابية التي تحدد العلاقة بين الطلاب والمعلمين، كما عرض مشروع القرائية، مؤكدا أن هناك خطة لعلاج الطلاب ضعاف القراءة والكتابة خلال الصيف، بجانب برنامج كامل للأنشطة.


ومن جهته، أكد مقلد أن التعليم هو أساس تطور الشعوب، وشركة فودافون ترغب في تقديم خدماتها المختلفة للمساهمة في تطوير التعليم، وأشار إلى أن شركة فودافون للاتصالات تستطيع أن تساهم باستخدام تكنولوجيا المعلومات في مساعدة الوزارة في دعم الخطة الاستراتيجية، وتدريب الطلاب والمعلمين على المهارات التكنولوجية، بجانب تقديم تقنية جديدة للطلاب عن طريق إتاحة المحتوى الدراسي لكل المراحل التعليمية على الموبايل أو التابلت أو الكمبيوتر لتيسير الاطلاع عليها أو المذاكرة.


كما أضاف أنه يمكن وضع المناهج الدراسية عن طريق برنامج "كتبي" وهو أحد البرامج التي تتيحه الشركة لتيسير الحصول على قراءة الكتب، مشيرا إلى أن الشركة يمكنها إتاحة هذا البرنامج بالمجان لخدمة الطلاب.


في نهاية اللقاء كلف الوزير راندا حلاوة بعرض بنود الخطة الاستراتيجية عليهم، لتحديد أوجه الدعم من خلالها، كما كلف بعقد لقاءات مع  ممثلي شركة فودافون والمختصين في الوزارة لعرض ما تقدم من اقتراحات ودراستها تمهيدا لعمل مذكرة تفاهم بين الوزارة والشركة وتحديد مجالات التعاون.